الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«الجوازات» يعمل 24 ساعة.... «إقامة» الشارقة لـ «الرؤية»: تسهيل الإجراءات وتطويرها للحجاج العائدين

تأهبت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة لاستقبال طلائع الحجاج القادمين من الأراضي المقدسة عبر مطار الشارقة الدولي، بتهيئة كادرها الوظيفي للعمل 24 ساعة، وتسهيل الإجراءات للحجاج. وأكد لـ «الرؤية» المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة العميد الدكتور عبدالله بن ساحوه، أن الإدارة خصصت فريق عمل مكوناً من موظفين عدة في «كاونترات المطار»، محدداً الهدف من هذا الإجراء في تسهيل إنجاز معاملات الحجاج، وتجنيبهم التأخير والازدحام. وأفاد ابن ساحوه بأن قسم الجوازات في منفذ المطار أنهى استعداداته لاستقبال الحجاج جواً، لافتاً إلى تشكيل فرق عمل ضمن جميع الأقسام لتوفير سبل الراحة لهم. وأبان أن العاملين في المطار جاهزون للعمل دون تعب أو كلل طيلة 24 ساعة لتحقيق الهدف المنشود. وثمن ابن ساحوه حرص الوزارة على تذليل العقبات التي تواجه الحجاج، وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم، منوهاً بسعيها الدؤوب إلى تقديم كل التسهيلات الممكنة لهم، انطلاقاً من استراتيجتها بتقديم أفضل الخدمات وتميزها من أجل رضا العملاء. وأوضح أن الإدارة وفرت كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال موسم الحج سواء منذ انطلاق رحلات ذهاب الحجاج أو في رحلات الإياب إثر أداء مناسك الفريضة، مشيراً إلى جهودها الدؤوبة والمكثفة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين. وأردف أن الإدارة ترفع جاهزيتها في المواسم التي تشهد ازدحاماً كبيراً مثل موسم الحج، مضيفاً أنها تتأقلم مع زيادة عدد الرحلات والمسافرين أثناء هذه الفترة باتخاذ التدابير الكفيلة بضمان انسيابية الحركة.