الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«اتصالات» تتلقى 49 مليون مكالمة في نوفمبر

تلقى مركز خدمة عملاء مؤسسة اتصالات 49 مليون مكالمة في شهر نوفمبر 2013 بمتوسط 150 ألف مكالمة يومياً، حسب ما أفاد الرئيس التنفيذي للتسويق في المؤسسة خالد الخولي. وأشار الخولي إلى أن المركز يضم حالياً 1958 موظفاً، منهم 1078 موظفاً في الإمارات، ويتمثل الدور الرئيس للمركز خدمة المتعاملين بالرد على المكالمات الواردة من المتعاملين، سواء كانت للاستعلام أو الإبلاغ عن الأعطال، أو طلب الدعم الفني الخاص بإحدى خدمات «اتصالات». ويقع مركز خدمة العملاء الرئيس في عجمان، بالإضافة إلى مركز آخر في أبوظبي، وهو تابع للمركز الرئيس، ومركز ثالث في الشارقة، والذي يعد داعماً لمركزي عجمان وأبوظبي في حال حدوث أي مشكلة تقنية أو ظروف طارئة. ويتعامل المركز مع عدد كبير من المكالمات يصل إلى 4.5 مليون مكالمة شهرياً، تأتي الغالبية العظمى منها على الرقم 181، إذ يستقبل مركز خدمات الدليل والاستعلام أكثر من ثلاثة ملايين مكالمة، ونحو 1.5 مليون مكالمة على الرقم 101 تشمل الاستفسارات المتعلقة بخدمات المساعدة والدعم الفني، تلقي وتسجيل شكاوى المتعاملين، والاستفسارات العامة، والعروض والأسعار، وغيرها من الخدمات الأخرى التي تلبي احتياجات العملاء وتجيب على استفساراتهم. وأضاف الرئيس التنفيذي للتسويق أن المركز يوفر بالإضافة إلى اللغة العربية عدة لغات للرد على استفسارات المتصلين كالإنجليزية، والأوردو والماليالام، ويبلغ عدد الموظفين اللذين يتحدثون اللغة العربية 1350 موظفاً. يشار إلى أن مركز خدمة عملاء «اتصالات» حاصل على شهادة معيار مراكز الخدمة COPC 5.1، وشهادة آيزو ISO 9001-2008. وتحرص «اتصالات» على تأهيل موظفي مركز خدمة المتعاملين بشكل دائم، حيث يخضع الموظفون لعدد من الدورات التدريبية المهنية التي تكسبهم المهارات الضرورية، كالقدرة على التواصل السريع والواضح بلغات مختلفة. وتعقد المؤسسة العديد من الدورات التدريبية المتخصصة بخدمة العملاء التي تكسب الموظف المهارات الضرورية للتعامل مع عملاء «اتصالات»، فضلاً عن دورات خاصة بمهارات الإشراف والإدارة لضمان الرد والإجابة على جميع الاستفسارات بكل دقة وشفافية وتقديم أفضل وأرقى الخدمات بأعلى المعايير الدولية. وتمتلك «اتصالات» واحداً من أكبر مراكز خدمة العملاء في المنطقة وأكثرها تميزاً في تقديم الخدمات لعملائها بسرعة واحترافية والرد على استفساراتهم بدقة وفاعلية. وتعمل «اتصالات» بشكل مستمر لتعزيز ريادتها في مجال خدمة العملاء من خلال إجراء الدراسات الاستقصائية الدورية بغية الوصول إلى أرقى المعايير العالمية في خدمة عملائها.