الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«أفاتار» تكشف شفرات الخطاب الإعلاني

كشفت الأكاديمية المتخصصة في علوم التنمية البشرية «أفاتار» عبر دورة تدريبية حول علم نفس التسويق عن شفرات الخطاب الإعلاني ومحاولات وأساليب جذب المستهلكين للمنتجات وشرائها. وتطرق خبير التطوير المؤسسي في الدورة عبدالله العطر إلى الجوانب النفسية في الخطاب التسويقي الموجه للمستهلكين، مفسراً الأسباب التي تدفعهم لاتخاذ قرارات محددة بالشراء، وطارحاً عدداً من الأسئلة التي تكشف الأساليب التسويقية للتجار مثل لماذا نرى سلع قيمتها 99.9؟ أو لماذا تشير الساعات المعروضة للبيع دائماً لتوقيت العاشرة وعشر دقائق؟ وأبان العطر أن سبب إشارة الساعات المعروضة للبيع لتوقيت العاشرة وعشر دقائق دائماً هو منظرها الجمالي الذي يشير إلى الوجه المبتسم ما يمنح الناظر شعوراً بالراحة والسعادة، كما أن عقارب الساعة عندما تكون بهذا الشكل تمنع تغطية أسم العلامة التجارية الذي يكون عادة في أسفل المركز.