الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

أسمهان النقبي .. تسويق المنتجات

تتمتع بفكر إبداعي خلاق في العمل جعلها تتدرج في السلم الوظيفي سريعاً أثناءمسيرتها المهنية، حرصت على توضيح أهداف الإعلانات والحملات التسويقية لأفراد المجتمع بصورة لا تقلل من قيمة الوجه الإعلاني. أول إماراتية تعمل في مجال الإعلانات المرئية وتسويق المنتجات عبر التلفزيون والملصقات.. هي أسمهان خلفان النقبي التي تعرف بالمنتجات والخدمات الجديدة وكيفية الاستفادة منها بأسلوب ينسجم مع ثقافة المجتمع الإماراتي وضوابطه. شاركت في إعلانات الصكوك الوطنية وطيران الإمارات وشركة إعمار، فضلاً عن إعلانات المؤسسات التعليمية كجامعة الشارقة وجائزة أبوظبي للتميز والمجلس الوطني الاتحادي. النقبي من مواليد خورفكان عام 1990، التحقت بجامعة الشارقة ـ تخصص إذاعة وتلفزيون، وبعد تخرجها عام 2012 عملت مذيعة في قناة الظفرة، ومن ثم دخلت مجال الإعلانات والتسويق. عملت مع شركات إعلانية متخصصة تشكل وسيطاً مع المؤسسات، حيث يدرك صاحب أي مؤسسة أو شركة جيداً أهمية التسويق كعملية إدارية مؤثرة في نجاح المنتج. شهد سوق الإعلانات في الآونة الأخيرة نمواً يزيد على 30 في المئة، لذا كان لا بد من دخول عناصر إماراتية مواطنة تعبر عن الثقافة المحلية في هذا المجال. في البداية كان الحذر مسيطراً عليها في مجال نادر وصعب، ولكن بمرور الوقت تبددت مشاعر الحذر والترقب وحل محلها الهدوء والاطمئنان وتطور الأداء بوتيرة متصاعدة. من واقع تجربتها تؤكد أن الإعلان يحتل مكانة هامة في عملية تسويق المنتج، وهو لا يهدف فقط إلى تعريف المستهلك بمعلومات عن السلع، بل يعد عملية تأثيرية تتيح للمستهلك اتخاذ القرار الشرائي للمنتج والتغيير في قناعاته.