الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

93.4 % الرضا عن «التواصل مع الضحية»

حقق قسم خدمة المتعاملين في شُعبة التواصل مع الضحية ـ مركز شرطة المرقبات في شرطة دبي 93.4 في المئة من الرضا عن خدماته العام الماضي في استطلاع رأي عام عن البرنامج. وأبلغ «الرؤية» مدير مركز شرطة المرقبات العقيد الدكتور عادل السويدي أن العام الماضي شهد تواصلاً مع 13.845 بلاغ جنائي ومروري، وسبع زيارات ميدانية، والتوصل إلى حلول لقضايا ومشاكل أربع حالات إنسانية، وتواصل المركز مع 12871 ضحية، وتلقى 26133 مكالمة هاتفية. وأفاد رئيس قسم خدمة المتعاملين في مركز شرطة المرقبات النقيب فيصل الجوالي بأن نسبة الرضا عن متابعة القضايا عبر الاتصالات الهاتفية بلغت 86 في المئة، مقابل 84.9 في المئة من الرضا عن المتابعة عبر الرسائل النصية. وبلغت نسبة الرضا عن القائمين على برنامج التواصل مع الضحية عن أسلوب التعامل 98 في المئة، والرضا عن الفترة الزمنية للرد على وسائل الاتصال 95.2 في المئة. وحققت «القدرة على فهم لغات المتصلين المتعددة» 100 في المئة، والرد على الاستفسارات 96.7 في المئة، في حين حققت النصيحة والتوجيه 97.3 في المئة من الرضا، و90.2 في المئة لمتابعة القضايا. وتتيح خدمة التواصل مع الضحية للأشخاص الذين يتعرضون لضرر من قبل الآخرين اللجوء إلى الشرطة في مختلف الحوادث، والتواصل مع الشرطة لمعرفة آخر التطورات المستجدة في قضاياهم لحين الانتهاء منها. وتتيح الخدمة تقديم المساعدة اللازمة، والدعم المعنوي عن طريق الهاتف أو الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني، أو أي وسيلة متاحة من وسائل الاتصال دون أي رسوم أو شروط.