السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

لماذا لا يبتسم حصاني؟

يعد كتاب «لماذا لا يبتسم حصاني؟ تعلم كيف تخدم عملاءك» عوناً كبيراً للمؤسسات التي تحتاج إلى تنمية وتزويد موظفيها ومساعديها وشركائها بالتوجه الصحيح نحو خدمة العملاء. ويهدينا الكتاب مفاتيح تعاملية لتقديم خدمة عملاء رفيعة المستوى، كما يحتوي على أمثلة مناسبة، ويوصل إلينا فكرة أن الدعم الرائع للعملاء ليس ضرورة مؤقتة بل منهاج حياة. وما يجعل الكتاب أكثر تميزاً وفائدة أن من قام بتأليفه اثنان ممن لهم باع طويل في المجال نفسه، حيث يمتلك مدرب تنمية المهارات فيفيك مهروترا مخزوناً من الخبرة قوامه 26 عاماً في مجال المبيعات والتسويق، أما نيليش كابور فلديه خبرة مكثفة تزيد عن عقد من الزمن في مجال المبيعات وخدمة العملاء والدعم الفني والتدريب. ويرسم الكتاب خارطة طريق للتعامل مع العملاء، وبيان الأسلوب الأمثل لتنمية الأعمال والمشاريع مع مراعاة أداء الخدمة المناسبة في الوقت المناسب. ويعتمد المؤلف على تنمية المهارات الذاتية للقائمين على خدمة العملاء لاستكشاف احتياجات المتعاملين، ومواجهة أية عقبات أو مشكلات تنشأ، وتجهيز ما يشبه قوة الانتشار السريع للتدخل في الأزمات.