الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

«أقدِر» الذكية تتصدر

كشف برنامج خليفة لتمكين الطلاب أن نحو 12 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، يستخدمون ألعاب البرنامج الإلكترونية التربوية والتعليمية الهادفة منذ انطلاقها. وأوضح نائب المنسق العام للبرنامج المقدم الدكتور عبدالرحمن شرف محمد، أن الألعاب تهدف إلى تعزيز الوعي الوطني والتراثي والتربوي والصحي، فضلاً عن الانتقال من التعليم بالتلقين إلى التعلم الذكي، بالبحث الذاتي والممارسة الفعلية النشطة. وأفاد بأن من بين الألعاب الإلكترونية التي تحظى بشعبية وإقبال كبيرين «مدينة أقدر» الذكية، وهي المشروع التوعوي الثالث ضمن برنامج التوعية الذكية المتكامل الذي ينفذه البرنامج، وهي متوفرة على منصة التحميل «أبل ستور» و«غوغل بلاي»، ضمن الأنشطة التي ينظمها البرنامج في خدمة الطلاب. وجزم بتقديم اللعبة لمجموعة متنوعة وموثوقة من المعلومات العامة والثقافية والعلمية، التي تؤدي إلى الإثراء والتنوع المعرفي لدى الطلبة. وأكد محمد أن الاستراتيجية المعتمدة في تطوير هذه الألعاب، ترتكز على استخدام أفضل المحركات المستخدمة عالمياً في تطويرها، عن طريق فريق متخصص، إلى جانب تطوير ألعاب توعوية تعمل على مختلف الأنظمة. ويحرص البرنامج على استخدام الألعاب الهادفة لتعزيز الوعي الوطني ومكافحة الجريمة، خصوصاً الإلكترونية منها، إلى جانب التوعية ضد الإساءة وأضرار المخدرات ومخاطر الألعاب النارية، والتدريب على الإسعافات الأولية والتعامل الايجابي الفاعل مع الوسائل المرئية. وحث الدكتور محمد الجمهور على الاستفادة من مضامين هذه الألعاب التي تتوافر على الأجهزة الذكية والإنترنت والمواقع المجتمعية والحاسب الآلي، جازماً بتوافقها مع أهداف الدولة والبرنامج الوطني، وتعزيزها للغة العربية.