الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تطبيق هاتفي لزيادة التواصل بين المدارس وأولياء الأمور

ابتكرت شركة كومير الأيرلندية تطبيقاً للهواتف الذكية لزيادة التواصل بين إدارات المدارس وأولياء الأمور، ما ينعكس إيجاباً على متابعة الوضع الدراسي للطلاب. وصرّح مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي بات والش، بأن التطبيق مجاني ويوفر على المدارس وأولياء الأمور إنفاق مبالغ مالية كبيرة في الاتصال من أجل متابعة الطلاب. وأوضح والش أن المدارس تُنفق نحو خمسة آلاف جنيه إسترليني في المتوسط سنوياً، من أجل التواصل مع أولياء الأمور عبر الاتصالات الهاتفية أو خدمات الرسائل النصية. ويُستخدم التطبيق في إبلاغ أولياء الأمور بمواعيد اجتماعات مجلس الآباء، الحفلات، مستوى الطلاب، تغيرات الطقس، قرار إغلاق المدرسة مبكراً، وغيرها من الأمور العارضة. وعن طريقة عمله، بيّن والش أن التطبيق ثنائي الاتجاه، أي إنه لا يُرسل رسائل جماعية، يقتصر على التواصل بين إدارة المدرسة وأولياء الأمور كلٍ على حدة، على عكس خدمة واتساب التي تتضمن الكثير من المعلومات غير المطلوبة والمزعجة أحياناً. ويُحدد التطبيق جميع من شاهدوا رسالة المدرسة من أولياء الأمور، ويُتيح لهم الإجابة السريعة بالنفي أو الإيجاب أو إرجاء اتخاذ القرار، كما يُتيح إمكانية حذف الرسائل أو تعديلها، ويسمح بترجمتها إلى لغات عدة. ويُضيف التطبيق تواريخ بعض الفعاليات إلى قائمة المهام في هواتف أولياء الأمور آلياً، كما يوفر خدمة دفع المصروفات الدراسة أو مصروفات الرحلات المدرسية بضغطة زر واحدة. وأشار والش إلى أن نجاح استخدام التطبيق في نحو 300 مدرسة أيرلندية، شجّع عدداً من دور الحضانة والنوادي الرياضية على استخدامه للغرض ذاته، لافتاً إلى انتشاره في بريطانيا والولايات المتحدة ودول أخرى. وعن أهميته، لفت والش إلى أن التطبيق يوفر الوقت والمال في متابعة الأبناء، والاطمئنان على مستواهم الدراسي، عبر التواصل مع المدرسة يومياً.