الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

طرق دبي تستطلع احتياجات مستخدمي التأجير الذكي للسيارات

نظمت هيئة الطرق والمواصلات ورشة عصف ذهني مع عدد من مستخدمي سيارات التأجير الذكي، للاطلاع على تجربتهم مع هذه الخدمة التي جرى إطلاقها منذ يناير الماضي، والتي تتوافر عبر تطبيقي شركتي eKar وudrive. وضمّت الورشة مستخدمين لخدمة التأجير الذكي من مختلف الجنسيات، جرت دعوتهم عبر الوسائل التقنية التي استعانوا بها لطلب الخدمة، للتعرف إلى تجربتهم مع المبادرة الجديدة، والاطلاع على أفكارهم وتطلعاتهم لتطوير الخدمة. وأكد مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة في الهيئة عادل شاكري أن الهيئة لا تكتفي بإطلاق خدمات متطورة للمتعاملين، بل تجري ورشاً نقاشية واستبيانات للوقوف على مدى تلبية مبادراتها لاحتياجات متعامليها. وأشار إلى أن خدمة التأجير الذكي للمركبات تأتي في إطار مبادرة «المدينة الذكي»، لافتاً إلى سعى الهيئة للتأكد من توافق الخدمة مع اشتراطات المبادرة الرامية إلى تحقيق إسعاد سكان دبي. وأوضح أن الخدمة الذكية حققت منذ إطلاقها في يناير الماضي معدلات إقبال عالية، بواقع 60277 رحلة حتى الآن، و 49139 ساعة تأجير في سبعة أشهر، عبر التطبيقين eKar وudrive. وأوضح أن الخدمة تجرى دون الاستعانة بأي عنصر بشري عند تسلم السيارة وإرجاعها، حيث وفرت الهيئة أكثر من 45 موقعاً في دبي للحصول على الخدمة، منها 5 مواقع في محطات المترو في الراشدية، والاتحاد، وبرجمان، والخليج التجاري، وابن بطوطة. وأوضح شاكري أن خدمة التأجير تتسم بمزايا عدة؛ منها توفر وقوداً مجانياً في محطات البترول «إيبكو، وإينوك»، وتأميناً مجانياً، ومواقف مجانية تابعة للهيئة، مبيناً أن المستخدم يدفع 50 فلساً لكل دقيقة عند إيقاف المركبة في أي مكان بدبي، وكذلك 40 فلساً لكل دقيقة عند إرجاع المركبة إلى موقع استخدامها.