الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

سعد الحريري: إيران لا تحل في مكان إلا وتزرع فيه الفتن والدمار

أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته، اليوم السبت.

وذكر الحريري في كلمة أن الأجواء السائدة في لبنان شبيهة بالوضع قبيل اغتيال رفيق الحريري، معرباً عن خشيته من التعرض للاغتيال.

وأشار الحريري إلى أن مليشيات حزب الله الإرهابية تفرض أمراً واقعاً في لبنان بقوة السلاح، وأن إيران تواصل إساءتها إلى لبنان والمنطقة.

ولفت إلى أن "هناك حالة إحباط وتشرذم وانقسامات وتغليب المصالح الخاصة على العامة وتكوين عداوات ليس لنا طائل منها"، مضيفا "أننا نعيش أجواء شبيهة بالأجواء التي شابت قبل اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري". وأكد الحريري  أن "إيران لا تحل في مكان إلا وتزرع فيه الفتن والدمار ويشهد على ذلك تدخلاتها في البلاد العربية بدافع حقد دفين على الأمة العربية وللأسف وجدت من أبنائنا من يضع يده بيدها وهي تسعى لخطف لبنان من محيطه العربي"، لافتا إلى أن ما يسمي بتنظيم حزب الله الإرهابي استطاع فرض أمر واقع بقوة السلاح. وأضاف مخاطبا طهران "أقول لإيران وأتباعها إنهم خاسرون وستقطع الأيادي التي امتدت إلى الدول العربية بالسوء وسيرتد الشر إلى أهله"، مشيرا إلى أنه عاهد على أن يسعى لوحدة اللبنانيين وإنهاء الانقسام السياسي وترسيخ مبدأ النأي بالنفس إلا أنه لقي في سبيل ذلك أذى.