الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«الشارقة للكتاب» يتابع متغيرات التواصل الاجتماعي بـ 11 ورشة

عقدت منصة التواصل الاجتماعي، ضمن فعاليات الدورة الـ 36 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 36، ما يقارب 11 ورشة عمل متعلقة بشبكة التواصل الاجتماعي والإنترنت والواقع الافتراضي، ناقشت فيها الكثير من القضايا والأحداث التي يشهدها هذا الفضاء الإلكتروني. واستضافت المنصة ورشة بعنوان «إدارة الأزمات في العالم الرقمي» تناولت كيفية التعامل منذ البداية مع أزمة الشائعات الرقمية التي تطال مؤسسة أو جهة ما، وتنتشر عالمياً قبل أن يسعى المسؤول الإعلامي في تلك المؤسسة للتعامل مع هذه الأزمة. وأدار الورشة عبدالرحمن حماد المدرب المهني في مجال التواصل المؤسسي والعلاقات الإعلامية، حيث أوضح ضرورة استعداد المؤسسات للأزمات بمعايير عصرية، من خلال التعاطي معها في بداياتها عبر المنصات الرقمية. وفي ورشة أخرى استضافتها المنصة بعنوان «الموضوعات التي تثير الرأي على مواقع التواصل الاجتماعي»، استعرضت ألكسندرا ميا الخبيرة في مجال تسويق التواصل الاجتماعي تأثير القضايا التي تحرك الرأي العام وتحشد الجماهير. وتحت عنوان «كيفية صناعة الموقع الإلكتروني الخاص بك» قدمت منصة التواصل الاجتماعي ورشة منحت المشاركين فرصة التعرف إلى كيفية إنشاء المواقع الإلكترونية بأبسط الطرق. وأوضح مهندس الإلكترونيات أحمد سعيد، مقدم الورشة، الطرق التي يمكن اتباعها لإنشاء موقع إلكتروني خاص، في يوم واحد باستخدام أدوات بسيطة. وأوضحت ورشة عمل «كيف تبقى آمناً على مواقع التواصل الاجتماعي» التي قدمها مدير التواصل الاجتماعي في شركة «كاسبرسكي لاب» أحمد عبدالغني طرق التعامل مع حالات القرصنة على شبكات التواصل الاجتماعي. وقدّم عبدالغني للمشاركين في الورشة عدة طرق وقائية يمكن اتباعها لتجنيبهم، مخاطر الوقوع في شباك قراصنة الإنترنت أو التعرض للاحتيال أو المضايقات.