السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مركز القيادة يتلقى 2.5 مليون مكالمة في عام

تلقى مركز القيادة والتحكُّم في شرطة أبوظبي مليونين و576231 مكالمة عبر هاتف الطوارئ (999) العام الماضي. وأكد مدير إدارة العمليات العميد ناصر سليمان المسكري ضرورة التواصل مع المركز، وتقديم المعلومات الصحيحة والوصف الدقيق لأماكن البلاغات حتى يُجرى التعامل معها على وجه السرعة. وكشف عن تلقي 30594 مكالمة مزعجة السنة المنصرمة، من بينها اتصالات لأطفال يطلبون وجبات غذائية، وآخرون يسألون عن كيفية استخدام الألعاب الإلكترونية والتطبيقات الذكية. وأوضح أن بعض المكالمات الهاتفية غير المُصنّفة ضمن عمل (999) تُهدِر وقت موظفي غرفة العمليات، وتعوق الاستجابة للبلاغات الطارئة. وأشار إلى جهوزية مراكز القيادة والتحكُّم لاستقبال المكالمات بمختلف أنواعها، ذاكراً أن الكوادر البشرية مُدرّبة على استخدام الأجهزة والتقنيات الحديثة، ما يُسهم في تقديم خدماتٍ شرطية متميّزة.