الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

238.5 مليار دولار مبيعات التجزئة الإلكترونية في الصين الربع الأول

سجلت مبيعات التجزئة على شبكة الإنترنت في الصين ارتفاعاً خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 34.4 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي. وأفاد المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية جاو فينغ بأن مبيعات القطاع بلغت 1.5 تريليون يوان (238.5 مليار دولار) في الأشهر الثلاثة الأولى من 2018. ومثلت مبيعات التجزئة الإلكترونية 16.1 في المئة من إجمالي مبيعات التجزئة في الربع الأول، بارتفاع 3.7 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وتجاوزت مبيعات التجزئة الإلكترونية بكثير المبيعات في المحال والمراكز التجارية، فيما ارتفعت مبيعات التجزئة للبضائع الاستهلاكية في الصين بنسبة 9.8 في المئة لتصل إلى تسعة تريليونات يوان في الربع الأول. يذكر أن وتيرة الاستهلاك باتت القوة الرئيسية الدافعة لاقتصاد الصين، حيث بلغت مساهمتها في النمو 77.8 في المئة خلال الربع الأول، مقارنة بـ 58.8 في المئة في 2017.