الإمارات الـ 3 عالمياً على مؤشر قوة العلامة التجارية الوطنية

حلّت الإمارات في المرتبة الثالثة عالمياً على مؤشر قوة العلامة التجارية الوطنية، وحصلت على تصنيف AAA، وفق تقرير حديث لشركة براند فايننس العالمية، المختصة في شؤون تقييم الأعمال والعلامات التجارية.

ويعتمد المؤشر، الذي يتألف من 100 نقطة، على احتساب أداء مجموعة مختلفة من المكونات أهمها السلع والخدمات والمجتمع والاستثمارات.

وأفاد التقرير بأن الإمارات أيضاً تقدمت مرتبة واحدة على مؤشر قيمة العلامة التجارية الوطنية، إذ حلت في المرتبة 20 عالمياً خلال العام الجاري، مقارنة بـ 21 العام الماضي، وما زالت تحتفظ بالتصنيف AAA.

وبلغت قيمة العلامات التجارية الإماراتية 707 مليارات دولار العام الجاري، مرتفعة بنسبة 19 في المئة عن العام الماضي، الذي سجلت فيه 594 مليار دولار.

وحسب التقرير، فإن سنغافورة جاءت في المرتبة الأولى عالمياً على مؤشر قوة العلامة التجارية الوطنية، بتصنيف AAA+، تليها سويسرا بتصنيف مماثل، ثم الإمارات بتصنيف AAA.


اقرأ أيضاً