42 % انخفاض القضايا العمالية في أبوظبي

انخفضت أعداد الشكاوى والقضايا العمالية في أبوظبي خلال العام الجاري بنسبة 42 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب وكيل دائرة القضاء في أبوظبي المستشار يوسف سعيد العبري.

وذكر أن أعداد العمال المستفيدين من الحملة التوعوية للدائرة سجلت ارتفاعاً بنسبة 35 في المئة عن المستهدف العام الجاري، إذ ارتفع عدد المستفيدين من 100 ألف إلى نحو 135 ألف عامل موزعين على 19 قرية عمالية في أبوظبي والعين والظفرة.

وقال «إن حملة التوعية العمالية التي أطلقتها دائرة القضاء في عام زايد 2018 حققت أهدافها الرامية إلى تعزيز نشر الثقافة القانونية لدى العمال وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم التي كفلها لهم القانون في دولة الإمارات، وذلك انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء، لتحقيق الأولوية الاستراتيجية المتمثلة بالمساهمة في الحفاظ على الأمن عبر المشاركة المستدامة مع مكونات المجتمع».

وأشار إلى أهمية حملات التوعية في تعريف العمال بحقوقهم وواجباتهم والتزاماتهم، والأوجه التي تستحق رفع الدعاوى العمالية وسبل التسوية الودية للشكاوى، ما أسهم في انخفاض أعداد الشكاوى والقضايا العمالية خلال العام الجاري بنسبة 42 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إذ انخفضت القضايا من 16 ألف و897 قضية في عام 2017 إلى 9779 قضية في 2018.


اقرأ أيضاً