ارتفاع محدود لأسعار الذهب مع اقتراب أعياد الميلاد ورأس السنة

سجلت أسعار الذهب في دبي مع اقتراب أعياد الميلاد ورأس السنة ارتفاعاً محدوداً تراوح بين ثلاثة إلى خمسة درهم للغرام الواحد مقارنة بأسعارها في مطلع نوفمبر الماضي.

ويأمل أصحاب محلات الذهب حدوث نمو أكبر في المبيعات خلال الفترة المقبلة التي يقبل فيها السياح والمقيمون على شراء هدايا الأعياد، لا سيما أن مبيعات الذهب شهدت خلال عطلتي العيد الوطني وعيد الشهيد ارتفاعاً وصل إلى 20 في المئة.

وأفاد مسؤولون ومديرو محال ومتاجر في سوق الذهب في دبي بأن سعر غرام الذهب عيار 24 قيراطاً يصل حالياً إلى 149.75 درهم ونحو 140.75 درهم للغرام عيار 22 قيراطاً ونحو 134.25 درهم للغرام عيار 21 قيراطاً ونحو 115 درهماً للغرام عيار 18 قيراطاً.

ورصدت «الرؤية» خلال جولة ميدانية في السوق إقبالاً كبيراً للسياح من مختلف الجنسيات على شراء المشغولات الذهبية، والتي تشكل نحو 95 في المئة من مبيعات السوق مقارنة بالسبائك والعملات الذهبية التي تشهدت استقراراً حالياً.

وقال مسؤول مبيعات في محل «همندرا» للمجوهرات مراد خيرالدين إن الذهب عيار 18 قيراطاً ذي التصميم الإيطالي هو الأكثر طلباً في السوق وخاصة من جانب الجنسيات الأوروبية، لافتاً إلى أن النشاط الكبير في حركة المبيعات خلال هذه الفترة يأتي تزامناً مع الإقبال على هدايا الأعياد.

وذكر أن التصاميم الإيطالية تأتي في المرتبة الأولى عالمياً، وتعتبر الأكثر طلباً من قبل المستهلكين خاصة أنها تتميز بتصاميم إبداعية جعلت لها مكانة وحصة كبيرة في السوق.

بدوره، قال مسؤول مبيعات في محل «دريا» للمجوهرات سفيان محجوب إن السياح الصينيين والهنود في مقدمة المشترين في فترة احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

وأشار محجوب إلى أن مبيعات المشغولات الذهبية دائماً تسجل مستويات طلب أعلى من السبائك والعملات الذهبية.

وأضاف أن سوق الذهب في دبي يضم العديد من التصاميم المتنوعة، مشيراً إلى وجود تباين طفيف بين المحال في الأسعار يتراوح بين درهمين وأربعة دراهم في سعر الغرام، فيما تتراوح المصنعية بين 20 و80 درهماً بحسب التصميم.

ومن جهته، قال مسؤول مبيعات في محل «ذا ناشيونال» للمجوهرات عبدالواحد إبراهيم إن السياح الخليجيين الذين توافدوا إلى الإمارة خلال عطلة العيد الوطني ويوم الشهيد وخاصة من السعودية وعمان كانوا الأكثر إقبالاً على شراء المشغولات الذهبية من القلائد والأساور وخاصة من عيار 21 قيراطاً ذي التصاميم الهندية التي لها شعبية كبيرة لدى الجنسيات الخليجية.


اقرأ أيضاً