1000 صقار يتنافسون في بطولة مكتوم الشرقي

تنطلق اليوم منافسات النسخة الثانية من بطولة مكتوم الشرقي للصيد بالصقور في منطقة مضب بالفجيرة، وهي أولى بطولات الصيد بالصقور للموسم الجديد 2018ـ2019 بمشاركة 1000 صقار لمدة ثلاثة أيام، وبإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

تبدأ البطولة في يومها الأول بمنافسات فئتي الجير قرموشة فرخ في الشوط الأول، والجير تبع فرخ في الشوط الثاني،على أن يشتمل اليوم الثاني على شوطين أيضاً يتنافس في الأول الجير بيور فرخ وفي الثاني الجير شاهين فرخ، فيما يشارك الصقارون في اليوم الثالث بصقور من فئة الجرناس التي أدخلت حديثاً في النسخة الحالية، ولأول مرة، وتضم في الشوط الأول الجير قرموشة جرناس وفي الثاني الجير تبع جرناس.

أكملت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة العميد محمد بن نايع الطنيجي جاهزيتها لانطلاقة البطولة التي تتوقع مشاركة كبيرة من نخبة الصقارين والمشاركين الطامحين لكسب جوائز البطولة (مليون درهم).

ويتوقع أن يشارك ألف صقار أو يزيد بعدما أصبحت البطولة في نسختها الثانية مفتوحة لجميع الجنسيات ومن كل دول العالم وبأي عدد من الصقور.

كما خصصت اللجنة المنظمة خيمة خاصة مهيأة بأفضل الخدمات يتم فيها استقبال ضيوف البطولة من كبار الزوار، بجانب خيمة أخرى للمشاركين تتضمن شاشات حديثة وخدمات الضيافة العربية الأصيلة، فضلاً عن موقع انتظار الصقور المشاركة في منافسات البطولة وأشواطها.


اقرأ أيضاً