نمو إيرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي 5.5% خلال 8 أشهر

ارتفعت قيمة إيرادات المبيت في المنشآت الفندقية بأبوظبي بنسبة 5.5 في المئة خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2018، مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2017، وذلك حسب أحدث الأرقام الصادرة اليوم عن مركز إحصاء أبوظبي.

وعلى المستوى الشهري، فقد سجلت الإيرادات ارتفاعاً بنسبة 5.4 في المئة خلال أغسطس من العام الجاري، مقارنة مع يوليو من العام ذاته، الأمر الذي يعكس النشاط الذي شهده القطاع منذ بداية العام.

وتزامن الارتفاع المسجل في الإيرادات مع صعود الرقم القياسي لأسعار المبيت في المنشآت الفندقية بنسبة 4.1 في المئة على المستوى السنوي، في حين وصلت نسبة النمو على المستوى الشهري 1.6 في المئة، وفقاً لرصد مركز الإحصاء.

وتفصيلاً على صعيد حركة الرقم القياسي لأسعار المبيت في الفنادق، فقد ارتفع بنسبة 6.1 في المئة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2017، فيما وصلت نسبة الزيادة 1.5 في المئة على المستوى الشهري.

أما بالنسبة إلى حركة الرقم القياسي لأسعار المبيت في الشقق الفندقية، فقد نما بنسبة 1.6 في المئة سنوياً و1.6 في المئة أيضاً على المستوى الشهري.

وكانت إحصاءات سابقة صادرة عن مركز الإحصاء أشارت إلى زيادة عدد الغرف في القطاع، حيث وصل إلى 32665 غرفة مع نهاية النصف الأول من العام الجاري.

يشار إلى أن إمارة أبوظبي تُصنف من المناطق الجاذبة سياحياً على مستوى الشرق الأوسط، وذلك نظراً لما حققته من تطور عمراني وخدماتي في القطاع السياحي، وتعتبر المنشآت الفندقية العمود الفقري للقطاع، علماً بأن أسعار الخدمات التي تقدمھا المنشآت الفندقية تعد من أھم عوامل الجذب السياحي.


اقرأ أيضاً