برشلونة مستعد لحسم ديربي كاتالونيا .. والريال يواجه هويسكا المتذيل

ضمن المرحلة الـ 15 من الليغا

يصطدم برشلونة حامل اللقب والمتصدر بعقبة جاره ومضيفه إسبانيول، في حين يخوض ريال مدريد رحلة سهلة إلى أرض هويسكا متذيل الترتيب، فيما تشهد المرحلة الـ 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) مباراة قوية بين أتلتيكو مدريد الثالث وآلافيس الرابع.

ويأمل برشلونة، المتصدر بفارق نقطة عن إشبيلية الثاني الذي يحل ضيفاً على فالنسيا في مباراة قوية، الاستفادة من سلسلة سلبية لجاره حرمته طعم الفوز أو التعادل في آخر ثلاث مباريات، وذلك بعد بداية قوية وضعته في منافسة فرق الطليعة.

ويعول مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي على عودة مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز بعد خضوعه لعلاج طويل في ركبته المصابة.

وغاب سواريز مع قائد الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي ومعظم الأساسيين عن مباراة كولتورال ليونيسا من الدرجة الثالثة (4 - 1) أمس الأول في إياب دور الـ 32 من مسابقة الكأس.

وفي خضم مشاركاته المحلية والأوروبية، خسر الفريق الكاتالوني جهود لاعب وسطه البرازيلي رافينيا، الذي سيغيب حتى نهاية الموسم لإجرائه جراحة في الرباط الصليبي لركبته.

وتعرض أيضاً جناحه الشاب البرازيلي مالكوم (21 عاماً) لالتواء بكاحله بعد تسجيله في مباراة ليونيسا، وترك اللاعب القادم من بوردو الفرنسي مقابل 40 مليون يورو، الملعب باكياً، علماً بأنه فشل منذ بداية الموسم في إقناع المدرب فالفيردي باللعب أساسياً في تشكيلة حامل اللقب.

ويفتقد برشلونة بسبب الإصابة أيضاً، كلاً من ظهيره سيرجي روبرتو، والمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، لاعب الوسط البرازيلي أرتور والتشيلي أرتورو فيدال.

بدوره، ينتقل ريال مدريد بطل أوروبا في آخر ثلاثة أعوام، إلى أرض هويسكا الأخير بعد غد، باحثاً عن فوز رابع في آخر خمس مباريات مع مدربه الجديد، الأرجنتيني سانتياغو سولاري، الذي حل بدلاً من جوليان لوبيتيغي المقال لسوء النتائج.

ويقدم الريال صورة مختلفة مع سولاري باستثناء الخسارة الموجعة التي تلقاها في المرحلة قبل الماضية عندما خسر بثلاثية نظيفة على أرض إيبار.

وعاد إلى تمارين الفريق الملكي جناحه البرازيلي مارسيلو، الذي تدرب مع المجموعة الثلاثاء الماضي في مقر «فالديبيباس». وبعد تأهله أيضاً إلى دور الـ 16 من مسابقة الكأس، يستقبل أتلتيكو مدريد الثالث آلافيس الرابع، والفريقان لم يحققا الفوز في آخر مرحلتين، ما أرجع أتلتيكو إلى المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة.


اقرأ أيضاً