ولي عهد الفجيرة يشهد انطلاق منافسات بطولة «مكتوم الشرقي للصيد بالصقور»

شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة يرافقه الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس نادي الفجيرة الرياضي الثقافي، انطلاق منافسات اليوم الأول من بطولة مكتوم الشرقي للصيد بالصقور والتلواح بمشاركة أكثر من 500 متسابق من مختلف أنحاء الدولة.

وأكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي المكانة الهامة لرياضة الصيد بالصقور في الإمارات بوصفها واحدة من الرياضات التراثية التي تتوارثها الأجيال منذ القدم وحتى الآن، مستذكراً في هذا السياق، ما قاله المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه عن الصيد بالصقور بأنه «رياضة هامة ووسيلة من الوسائل التي تعلم الصبر والجلد والقوة».

وأشاد سمو ولي عهد الفجيرة بالجهود الكبيرة المبذولة لتنظيم بطولة الصيد بالصقور في الفجيرة وحسن التنظيم الذي يؤكد مكانة الإمارة كوجهة لاحتضان وتنظيم البطولات الكبرى.

وقال الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي إن الفجيرة حرصت على تنظيم بطولة الصيد بالصقور ضمن بطولات الموسم الجديد 2018 - ‏2019 في الدولة، وذلك في إطار جهودها المبذولة للحفاظ على التراث و كجزء من الاهتمام الكبير الذي تحظى به هذه الرياضة التراثية في دولة الإمارات بدعم من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وتأتي البطولة بنسختها الثانية في إطار توجيهات الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس نادي الفجيرة الرياضي الثقافي ودعمه وتستمر فعالياتها على مدار يومين، وينال الفائزون فيها جوائز مالية يصل مجموعها إلى مليون درهم توزع على أصحاب المراكز العشرة الأولى.


اقرأ أيضاً