بسداسية تاريخية النواخذة يغرِقون مركب أصحاب السعادة

سجل دبا الفجيرة فوزاً تاريخياً على الوحدة بسداسية نظيفة محققاً أولى مفاجآت بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وليكون أول فريق يتأهل لربع النهائي للموسم الجاري.

وتصدّر لاعبو النواخذة المشهد طوال شوطي المباراة، في لقاء مهرجان الأهداف الذي جمع الفريقين على استاد مكتوم بن راشد في دبي اليوم الجمعة، لحساب دور الـ 16 للكأس الغالية.

وترجمة لأفضليتهم استطاع لاعبو النواخذة تسجيل الهدف الأول بنيران صديقة عندما صوب مدافع العنابي حسين عباس الكرة في مرماه بالخطأ في الدقيقة السابعة.

وكاد لاعبو دبا الفجيرة في أكثر من مناسبة طوال زمن الشوط الأول يعززون تقدمهم بالهدف الثاني إلا أن محاولاتهم لم يكتب لها النجاح وسط غياب تام لفعالية لاعبي الوحدة الذين كانوا متباعدي الخطوط ويعانون من بطء ردة الفعل.

مع انطلاق الحصة الثانية للمباراة واصل لاعبو دبا الفجيرة ضغطهم على الوحدة ما جعل الهدف الثاني يأتي سريعاً عن طريق الكيني جمعة مسعود في الدقيقة 51، واقتراب المغربي إدريس فتوحي من مضاعفة نتيجة المباراة بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 55 ولكن تسديدته مرت بجوار القائم بعدما كان في مواجهة راشد علي حارس الوحدة.

ولتدارك الموقف، دفع مدرب الوحدة الحاي جمعة بالبرازيلي ليوناردو بديلاً لناصر عبدالهادي في محاولة منه لإنعاش خط الهجوم والعودة لأجواء المباراة، إلا أن دخوله لم يزد شيئاً على أداء الوحدة بل زاد الأمر سوءاً وتعقيداً.

ونجح فتوحي بزيادة غلة فريقه من الأهداف برفعها إلى ثلاثية في الدقيقة 67 بعدما أحرز الهدف من ضربة حرة مباشرة سددها في المرمى مباشرة ليفشل راشد علي في التعامل معها مبعداً الكرة بيديه لترتطم بالقائم وتدخل المرمى.

وعاد اللاعب نفسه في الدقيقة 77 لتسجيل الهدف الرابع لفريقه والثاني الشخصي له في المباراة.

ثم جاء الهدف الخامس من ركلة جزاء نفذها يحيي جبران في الدقيقة 82 بعدما دفع المدافع الكوري الجنوبي شانغ ريم مهاجم النواخذة جمعة مسعود.

وفي الزمن الإضافي، سجل الكيني مسعود الهدف السادس لفريقه والثاني له في المباراة ليكون ختاماً لمهرجان الأهداف.


اقرأ أيضاً