الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

السيدة (بيتهوفنة)

السيدة (بيتهوفنة)
برقت عيناها بالفطنة اللامعة، والموهبة الجامعة، منذ كانت في عمر التاسعة، والدها هو معلمها الأول، وربما الأهم والأفضل، تعلمت منه مهارات العزف الأساسية، وإن لم يعلمها الرقة والشفافية، فقد وُلدت بروح مميزة وعظيمة، مبنية على الفطرة السليمة، الدكتورة (خلود عبدالسلام)، مؤنث «بيتهوفن» وأميرة السلام.

في 1996 استثمرت رحلتها الفنية بصورة جادة وحقيقية، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون الموسيقية، وتلقَّت دروساً في البيانو على يد الدكتورة نرجس فاضل، التي آمنت بموهبتها الفذة وحلمها المناضل، وبعد ثلاث سنوات من التدريب بين المعهد والبيت، حازت الجائزة الثالثة لمسابقة شوبان في الكويت، وهكذا إلى أن نالت درجة البكالوريوس في 2001 عن جدارة، لتنضم إلى أعضاء هيئة التدريس في نفس المكان والإدارة.

أكملت دراستها العليا لتكتمل الصورة، وحصلت على الماجستير والدكتوراه، وكذلك المستوى التاسع في البيانو مع مرتبة الشرف، وهو نفس مستوى عمرها حين بدأت قراءة النوتة مع الحرف، فاستحقت الرائعة (خلود) منصب «رئيس القسم»! لتستقر أعمالها في (الخلود) بالفعل والاسم!


أسهمت في العديد من المحافل المحلية والعربية والدولية، وأهمها لبنان والإمارات وتركيا، كما شاركت عضوة في لجنة للتحكيم، لتعكس وجهاً مُشرقاً للتعليم، والجميل أنها ما زالت تنهل رحيق الموسيقى من جميع أزهار العالم، لتؤكد أن عسل الألحان حتماً فيه شفاء للعالم.


[email protected]