محمد بن راشد: القمة العالمية للحكومات منصة واحدة لتحسين حياة المجتمعات الإنسانية



أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن القمة العالمية للحكومات باتت «منصة واحدة لمناقشة المستقبل وتحسين حياة المجتمعات الإنسانية».

وكتب سموه، على حسابه الرسمي على «تويتر»، «شهدت أعمال الأول من جلسات القمة العالمية للحكومات .. 140 حكومة و600 متحدث و4000 مسؤول من كافة القطاعات الحكومية والخاصة وذات النفع العام».

وشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، انطلاق فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات التي تعقد في دبي خلال الفترة من 10 - 12 فبراير الجاري، بمشاركة أكثر من 4000 شخصية من 140 دولة، بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون يجتمعون على منصة القمة لصياغة مستقبل العالم.

وكرم سموه، وزير الصحة في جمهورية أفغانستان الإسلامية الدكتور فيروز الدين فيروز بجائزة «أفضل وزير في العالم».

وحضر سموه جلسة رئيسة ضمن أعمال القمة لرئيس وزراء الجمهورية اللبنانية سعد الحريري، الذي أجاب فيها عن تساؤلات محورية انطلاقاً من واقع أن لبنان الدولة الأكثر تأثراً بين دول المنطقة بكل مجريات الأحداث في المنطقة العربية، والتي هي أيضاً بحكم تكوينها الشعبي الفريد، وبنيتها التاريخية والسياسية، تؤثر في خريطة الإقليم وتحولاته، وجلسة رئيسة أخرى تحدث فيها رئيس وزراء جمهورية أستونيا يوري راتاس عن قصة نجاح بلاده في المجالات التكنولوجية والرقمية.

كما شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جلسة رئيسة أكدت فيها نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد أن على الحكومات تغيير طرق عملها في عصر التحولات التكنولوجية السريعة لمواصلة اكتساب المعرفة والمهارات، وجلسة رئيسة شدد فيها رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية عمران خان على أن التطور الذي تشهده دبي ودولة الإمارات نموذج عالمي يحتذى في العديد من المجالات.

كما حضر الجلسات إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كل من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، ورئيس وزراء الجمهورية اللبنانية سعد الحريري، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيسة هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل.


اقرأ أيضاً