محمد بن راشد يستقبل مسؤولين مشاركين في القمة العالمية للحكومات



استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في فندق النسيم في مدينة جميرا أمس، بحضور ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مسؤولين مشاركين في القمة العالمية للحكومات.

وناقش سموه مع نائبة رئيس كوستاريكا إيبسي كامبل بار إمكانية استفادة كوستاريكا من خبرات دولة الإمارات واستقطاب المستثمرين الإماراتيين للعمل والاستثمار في كوستاريكا الغنية بالثروات الطبيعية.

وشهد سموه ونائبة الرئيس الكوستاريكي وسمو ولي عهد دبي مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين دولة الإمارات وجمهورية كوستاريكا يتم بموجبها الاستعانة بالخبرة الإماراتية الخاصة بتطوير العمل الحكومي والأداء الوظيفي في حكومة كوستاريكا.

كما تبادل صاحب السمو نائب رئيس الدولة مع مدير عام منظمة العمل الدولية غاي رايدر الحديث حول قضايا العمل والعمال والعمالة في العالم وسبل تعزيز القوانين التي تنظم هذا القطاع الحيوي في الدول التي تستضيف عمالة أجنبية على أراضيها وتراعي حقوق وكرامات العمال الإنسانية.

وأشاد رايدر بالقوانين التي تضمن حقوق هذه الفئة من سكان العالم في دولة الإمارات والحفاظ على كرامتهم الإنسانية، وتوفر جميع مقومات العيش الكريم والآمن لهم من سكن وطبابة ومساواة اجتماعية وإنسانية قل نظيرها في معظم دول الإقليم والعالم.

وذكر خلال اللقاء أنه سيقدم تقرير المنظمة السنوي أمام القمة العالمية للحكومات، ويشرح فيه أوضاع العمالة والعمال في دولة الإمارات والدول الأخرى المعنية، حيث يؤكد التقرير سلامة وأمن وحقوق العمال في دولة الإمارات السباقة في صياغة ووضع وتطبيق القوانين المعمول بها عالمياً والتي تعكس مبادئ ومتطلبات منظمة العمل الدولية في جنيف.

من جهة أخرى، تجاذب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع أمين عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية اخوسيه أنخيل غوريا أطراف الحديث حول العديد من قضايا التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية حول العالم والوضع الاقتصادي العالمي بشكل عام.


اقرأ أيضاً