الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

صلاح لن يرحل

صلاح لن يرحل
وتستمر شمس الفرعون المصري محمد صلاح بإنارة عالمنا العربي بهجة وفخراً. فليس بالجديد أن تجد شائعات الانتقالات طريقها إلى «الملك» لتبعده بدورها عن ليفربول.

فقد ألقى موسمه الماضي الذهبي مع «الريدز» الضوء على نجوميته التي وضعته بسببها كبرى الصحف العالمية والنقاد الرياضيون في مكانة راقية مع كبار النجوم مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وربطت اسمه بانتقالات إلى عمالقة أوروبا بداية من برشلونة وريال مدريد وصولاً إلى يوفنتوس بجوار «الدون» في موطن نجومية صلاح الأصلي إيطاليا.

قد يظن البعض أن انتقال صلاح إلى «السيدة العجوز» فرصة مثالية نظراً لتجاربه الناجحة في إيطاليا، متجاهلين عبء اللعب لغول إيطاليا ومزاملة كريستيانو الذي طغت نجوميته على كثيرين في اليوفي في أقل من موسم، وكان الضحية الأولى هيغواين الذي رحل، بينما أصبح ديابالا ملازماً لمقاعد الاحتياطيين.


تضحية صلاح بعرشه «الملكي» في ليفربول ليست منطقية، وهو ما أشار إليه أسطورة آنفيلد إيان راش مؤكداً أن اللاعب سعيد في الفريق، إضافة إلى ما نقلته صحيفة «إكسبريس» الإنجليزية عن أحد مسؤولي «الريدز» من أن النادي «لم يعد يبيع لاعبيه».


صلاح على أعتاب كتابة صفحة ذهبية مع الليفر بانتزاع لقب الدوري الغائب منذ 1990، كما أن أمامه الكثير من التحديات والأرقام القياسية لتثبيت اسمه في صفحة أساطير ليفربول، ولذلك لن يغادر قلعة الآنفيلد مهما كان حجم الإغراءات.