الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

استنكار سلبي

استنكار سلبي

جاسب عبدالحميد

لم يوفق مدرب فريق نادي الوحدة تين كات في استنكاره لاستدعاء عدد كبير من لاعبي فريقه إلى منتخب الإمارات الأولمبي، لأن مثل هذه الأمور تقلل من تركيز اللاعبين مع المنتخب وينحصر تفكيرهم بالعودة إلى فريق النادي.

من حق مدرب النادي أن يجد جميع لاعبيه في التدريبات اليومية حتى ينفذ أفكاره ويطلع على قدرات ومهارات اللاعبين، ثم يختار التشكيلة الأفضل لأداء المباريات.

نادي الوحدة من الأندية الكبيرة في الدولة، سبق أن قدم العديد من نجومه إلى المنتخبات الوطنية وما زال يسهم في رفدها بالموهوبين، لذا ليس من المقبول أن يرسل مدرب الفريق إشارة سلبية إلى لاعبيه في الأبيض الأولمبي وهم يستعدون لخوض تصفيات مهمة جداً.


انتقاء مدرب الأولمبي لعدد من لاعبي العنابي، دليل ثقته بعمل هذه المؤسسة الرياضية العريقة. على تين كات أن يبادر ويشجع لاعبيه على بذل أفضل ما لديهم خلال تدريباتهم مع الأولمبي وفي المباريات الودية والرسمية.


لا أحد يختلف على أن غياب ستة لاعبين من فريق ما، له تأثير كبير في سير العمل، لكن على مدربي الأندية أن يعملوا على تهيئة بدائل جيدة في حال تعرضت فرقهم لمثل هذه المواقف التي يمكن أن تحدث لأي فريق كبير في الدولة.

يهتم مدربو الأندية بنجاحاتهم الشخصية وهذا من حقهم، لكن الكرة الإماراتية في حاجة دائمة إلى أبنائها.