الإمارات ترفع غلتها إلى 9 ميداليات في بارالمبية جاكرتا

فضية للكعبي في دفع الجلة والنقبي تحرز برونزية رفعات القوة

أضاف منتخب الإمارات لأصحاب الهمم ميداليتين جديدتين في اليوم الرابع لدورة الألعاب البارالمبية الآسيوية الجارية حالياً في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.
وتوج محمد الكعبي، الأربعاء، بفضية دفع الجلة «إف 36»، كما انتزعت هيفاء النقبي لاعبة رفعات القوة الميدالية البرونزية في وزن 73 كغ.
ورفع منتخب الإمارات بانتهاء مسابقات اليوم الرابع محصلته في البطولة إلى تسع ميداليات ملونة بواقع ذهبية، وخمس فضيات، وثلاث برونزيات.
وكان المنتخب حصل في اليوم الثاني على أربع ميداليات (ذهبية، فضيتان، وبرونزية)، عن طريق محمد القايد، مريم المطروشي، راشد الظاهري، وعبدالله العرياني.
وحلّق أبطال الإمارات في اليوم الثالث بثلاث ميداليات (فضيتان، وبرونزية) عن طريق محمد القايد، راشد الظاهري، وسارة السناني.
وتتواصل مشاركات أبطال الإمارات في اليوم الخامس، حيث يخوض عبدالله البلوشي تحدي سباق الدراجات، بينما يشارك عادل شامبيه في رفعات القوة وزن 88 كغ.
ويخوض عبدالله المسباحي وذكرى الكعبي منافسات دفع الجلة، بينما ينافس أحمد الحوسني، حسن ملاليح، راشد الزيودي، ثريا الزعابي وعائشة الخالدي في رمي الرمح.
وتشارك مريم الزيودي في سباق رمي القرص، وبدر الحوسني في سباق 400 متر على الكراسي المتحركة فئة تي 54.
وينافس الرباعي عبدالله العرياني، عبدالله سيف العرياني، سيف النعيمي، وعبيد الدهماني في رماية 50 متراً بندقية مختلط، وتعد منافسات الرماية من السباقات الساخنة التي تشهد حماساً شديداً بين الجمهور الذي يحرص على متابعتها في ميدان الرماية.
ويشرف المدرب المواطن عبيد الغربي على تدريب البطل الأولمبي محمد القايد منذ 2014، وكانت بطولة الجائزة الكبرى في لندن بداية مسيرته التدريبية مع اللاعب وحقق معه العديد من الإنجازات، أبرزها ذهبية 800 متر في دورة ريو 2016، وهي الأولى في تاريخ ألعاب القوى خلال مشاركاتها في الدورات البارالمبية.


اقرأ أيضاً