«الصحة» تعلّق تسجيل منتجات لعلاج ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول

سحبت تشغيلات لمضاد حيوي

أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أربعة تعاميم بشأن سحب تشغيلات من مستحضر دوائي يستخدم باعتباره مضاداً حيوياً، إضافة إلى سحب جميع التشغيلات وتعليق تسجيل ثلاثة مستحضرات أحدها لعلاج ضغط الدم وآخر لارتفاع الكوليسترول لفشلهما في مشروع التكافؤ الحيوي بناء على ما ورد من مجلس الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والثالث مضاد حيوي مادته الفعالة غير مطابقة للمواصفات.
وتضمنت التعاميم سحب وتعليق تسجيل المستحضر الدوائي Amoclan Suspension المستخدم باعتباره مضاداً حيوياً بناء على ما ورد للوزارة من مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بخصوص سحب أربعة تشغيلات منه.
وشملت التعاميم سحب جميع التشغيلات وتعليق التسجيل للمستحضر الدوائي tabletsF.C T mg40 10, 20, LIPOMAX لعلاج ارتفاع في مستوى الكولسترول، وذلك بناء على ما ورد للوزارة من مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بخصوص سحب جميع التشغيلات وتعليق التسجيل لهذا المنتج بجميع تركيزاته.
كما شملت التعاميم سحب جميع التشغيلات وتعليق التسجيل للمستحضر الدوائي: Angiotec 5, 10 & 20 mg Tablets لعلاج ارتفاع ضغط الدم، وذلك بناء على ما ورد للوزارة من مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بخصوص سحب جميع التشغيلات وإلغاء التسجيل لهذا المنتج بجميع تركيزاته.
إضافة إلى سحب ثلاثة تشغيلات من المستحضر الدوائي Daroxime 500mg Tablets المستخدم باعتباره مضاداً حيوياً وذلك بناء على ما ورد للوزارة من مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بخصوص سحب ثلاثة تشغيلات من هذا المنتج.


اقرأ أيضاً