بمشاركة 40 جهة حكومية وخاصة

تحويل 1000 خدمة إلى الإنترنت في «أسبوع بلا مراكز خدمة»

تتواصل الاستعدادات في مختلف الدوائر والمؤسسات والهيئات في حكومة دبي لتنفيذ مبادرة دائرة المالية «أسبوع بلا مراكز خدمة» المنتظر تنظيمها بين 21 و25 أكتوبر الجاري، وذلك لتعزيز مسيرة التحوّل نحو القنوات الذكية في إنجاز المعاملات الحكومية تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى إكمال التحوّل في شهر ديسمبر من عام 2021.
وقال المدير العام لدائرة المالية عبدالرحمن صالح آل صالح إن الدائرة تقود تنسيقاً حكومياً رفيعاً أثمر عن انخراط جميع الجهات الحكومية المعنية في هذه المبادرة، مشيراً إلى أنها «الأولى من نوعها على المستوى الإقليمي».
وأضاف أن عدد الجهات الحكومية الخدمية والداعمة المشاركة في «أسبوع بلا مراكز خدمة» بلغ 40 جهة من الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية وأخرى من القطاع الخاص ما يوسع الخطوات التي تخطوها الإمارة على طريق التحول الرقمي مستنيرة برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
من جانبه، أشاد المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في دائرة المالية جمال المري بالجهود المبذولة من جميع الجهات والالتزام العالي بتنفيذ المبادرة من خلال تحويل أكثر من ألف خدمة حكومية إلى الإنترنت خلال أسبوع المبادرة بين 21 و25 أكتوبر الجاري.
ولفت إلى أن المبادرة توعوية تثقيفية هادفة ترمي إلى تعزيز ثقة الجمهور بالقنوات الذكية ورفع مستوى الإقبال عليها لغايات سداد رسوم المعاملات الحكومية وصولاً إلى حكومة بلا أوراق بعد ثلاث سنوات من الآن وفقاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.
وقالت المدير العام لدبي الذكية الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر إن مبادرة «أسبوع بلا مراكز خدمة» التي تتعاون فيها دبي الذكية مع دائرة المالية بدبي نجحت في ترسيخ أواصر التعاون بين مختلف الدوائر والجهات الحكومية الأمر الذي يدعم مسيرتنا في قيادة عملية التحول الذكي لمدينة دبي والوصول إلى هدفنا الأسمى وهو تحقيق سعادة الناس ترجمة لتوجيهات قيادتنا الحكيمة.


اقرأ أيضاً