ضبطيات التسول .. العرب يتصدرون الترتيب في دبي

تصدر المتسولون من جنسيات عربية ضبطيات المتسولين في دبي، متقدمين على نظرائهم من جنسيات آسيوية وأفريقية في الترتيب، وفقاً لبلدية دبي
وأكد رئيس قسم إدارة الأسواق في البلدية فيصل البديوي تسجيل عشرة بلاغات عن وجود متسولين خليجيين في شوارع الإمارة العام الجاري.
وقال إن فريق وحدة الرقابة الاجتماعية يتعامل مع المتسولين من جنسيات خليجية بشكل ودي عند ضبطهم للمرة الأولى سواء عن طريق البلاغ أو أثناء جولاتهم التفتيشية الخاصة بالمخالفين في شوارع الإمارة، فيما يتم اتخاذ الإجراء القانوني بحقهم في المرة الثانية مباشرة.
وأضاف البديوي أن معظم هؤلاء يبررون فعلتهم بسبب الفقر، والحاجة إلى مبلغ مالي يؤمّن لهم العودة إلى بلادهم بعد أن تقطعت بهم السبل، وأن عناصر البلدية عادة توجههم إلى الجمعيات الخيرية التي تتكفل بمساعدتهم في حال التأكد من ادعاءاتهم.
وذكر أنهم بصدد عقد اجتماع مع الجهات الأمنية في الإمارة على خلفية انتهاء المهلة التي حددتها الدولة لتعديل أوضاع المخالفين تحت شعار «احم نفسك بتعديل وضعك» والتي انطلقت في الأول من شهر أغسطس حتى نهاية أكتوبر الماضيين، وذلك للاطلاع على الإحصائيات، والخطط والتوجهات الخاصة بالحملات المقبلة الخاصة بالمتسولين.
وضبطت بلدية دبي 294 متسولاً العام الجاري، وذلك خلال جولاتها التفتيشية الخاصة بملاحقة المخالفين والتي بلغ عددها 2456 حملة.


اقرأ أيضاً