طرق دبي تدخل موسوعة «غينيس» برقم قياسي جديد

سجّلت هيئة الطرق والمواصلات بدبي رقماً قياسياً جديداً في موسوعة «غينيس»، بإنجازها أكبر رسالة توعوية على مستوى العالم، مبنية من مربعات الليغو.
وتسلمت المهندسة ميثاء بن عدي المديرة التنفيذية لمؤسسة المرور والطرق، شهادة تسجيل الرقم الجديد من ممثل مكتب الموسوعة في موقع الفعالية في دبي فيستفال سيتي.
وأسهمت بن عدي إلى جانب الطلاب والمتسوقين في وضع قطع الليغو في مكانها على اللوحة الرئيسة في موقع الفعالية لإكمال الرسالة التوعوية «حياتك أهم من اتصالك».
وأكدت أن الهدف من هذا الإنجاز هو توجيه رسالة توعوية بشكل واضح وقوي إلى السائقين للتحذير من مخاطر استخدام الهاتف أثناء القيادة، حيث تشير الدراسات المرورية إلى أن نسبة وقوع الحوادث المرورية لمستخدمي الهاتف الجوال أثناء القيادة تتضاعف أربع مرات عند المقارنة مع السائقين الذين لا يستخدمون الهاتف.
وأضافت «تمكنا في الأعوام الماضية من تخفيض حالات الوفاة في الحوادث المرورية بنسبة 82 في المئة خلال السنوات 2008 - 2015، ثم تراجعت نسبة الوفيات المرورية مرة ثانية بنسبة 22 في المئة خلال 2015 - 2017، حيث تراجعت حالات الوفاة المرورية من 21.7 حالة وفاة لكل 100,000 من السكان في عام 2007 إلى 2.5 في العام الماضي 2017.
واستخدمت لكتابة الرسالة التوعوية باللغتين العربية والإنجليزية أكثر من 20,000 ألف قطعة ليغو، بينما وصل مجموع عدد مربعات الليغو على اللوحة التي توسطت موقع الفعالية 140,000 مربع.


اقرأ أيضاً