اختيار رئيس للمجلس العالمي لشباب الإمارات في الولايات المتحدة

أعلن مكتب وزيرة الدولة لشؤون الشباب عن اختيار الملازم أول مهندس أحمد جاسم المرزوقي، أحد مبتعثي القيادة العامة لشرطة أبوظبي، رئيساً للمجلس العالمي لشباب الإمارات في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي جرى تشكيله من قبل مجلس الإمارات للشباب بالتعاون مع سفارة الدولة في واشنطن.
ويستكمل المرزوقي دراسة الدكتوراه في تخصص القيادة التنظيمية، في جامعة ببرداين، بمقاطعة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا، وتتمحور رسالته حول القيادة الفعالة في عصر الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة.
ويضم «المجلس العالمي» في عضويته عشرة طلاب إماراتيين من ضمن المبتعثين للدراسة في جامعات الولايات المتحدة، منهم ستة أعضاء من الطلاب المبتعثين، و أربع من الطالبات المبتعثات، من أجل تعزيز مشاركة الشباب خارج الدولة في خدمة مجتمعهم، وتمثيل الدولة على مستوى العالم، والتفاعل مع الطلبة المبتعثين، ليكونوا حلقة وصل تربطهم مع الشباب الإماراتي، ومنصة تفاعلية لتبادل المعارف والخبرات.
وعبّر المكتب، في رسالة إلى شرطة أبوظبي عن فخره واعتزازه بهذا الترشيح، موضحاً أن المجالس العالمية للشباب الإماراتي تهدف إلى تعزيز مشاركة المبتعث الإماراتي من خلال إنشاء منصة تمثيلية لجميع شباب الإمارات المبتعثين تحت إشراف وإدارة سفارات الإمارات وإدارة المجالس الشبابية التابعة لمكتب وزيرة الدولة لشؤون الشباب.
وتهتم المجالس بتفعيل دور الشباب والاستماع إلى أصواتهم وتسخير مواهبهم في خدمة الشباب ورؤية الدولة 2021 والأجندة الوطنية للشباب من خلال تنفيذ برامج وسياسات وخطط المجلس.
وتقدم المرزوقي بالشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة لاهتمامها ورعايتها أبناء الوطن، وتوفير كل سبل الدعم لتسليحهم بالعلم وتمكينهم لخدمة وطنهم الغالي.


اقرأ أيضاً