خيول «ياس» تتألق على الميادين الفرنسية .. «ابن غدير» ينتزع لقب بري جوس دوبيرن

انتزع المهر الناشئ «ابن غدير» لـ «ياس» لإدارة سباقات الخيل، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لقب سباق بري جوس دوبيرن لمسافة 1900 متر، البالغة جائزته المالية 16 ألف يورو، والمخصص للامهار والمهرات، أمس، على مضمار بوردو الفرنسي.
وتفوق «ابن غدير» على نفسه حين خطف لقب الفوز بفارق 0.75 طول عن «بيتيت كراك» لدانيال لاكتيف، وبإشراف شارل جوردون، وبقيادة غوليوم ترولي دو بريفو.
وجاء في المركز الثالث بفارق 2.5 طول عن الثاني «لو ماسود» لرايموند فيتري، وبإشراف إليزابيث بيرنارد وبقيادة روبرتو كارلوس مونتنيغرو، فيما حل رابعاً بفارق طول عن الثالث «حراب» لـ «يايس» بإشراف فردريك سانشيز، وبقيادة هوغو جورنياك.
وانطلق «ابن غدير» من بوابة صعبة وبعيدة عن السياج الداخلي، ولكنه سرعان ما تصدر السباق اعتباراً من الوصول إلى المنعطف الأول في المسافة البالغة 400 متر، وظل متمسكاً بصدارته للسباق الذي كانت وتيرته سريعة.
وعند الوصول إلى عمق المستقيم بدأ «ابن غدير» في زيادة سرعته تدريجياً ولكنه وجد مقاومة كبيرة من وصيفه «بيتيت كراك»، وفي نهاية الأمر وبعد أن بذل مجهوداً لافتاً تمكّن من السيطرة على المقدمة وتحقيق الانتصار.
ولم يجد المهر الناشئ والرمادي اللون، وبقيادة موفقة من الفارس دو بريفو، أي صعوبة في تحقيق فوزه، ومسجلاً زمناً قدره 1:31:31 دقيقة.

وكان المهر «ابن غدير» بإشراف أي كليمنت وبقيادة جوليان جورسجين، والمنحدر من نسل «مارد الصحراء» والفرس «غدير» دخل السباق ولم يشارك سوى في سباقين، ولكن أثبت نجوميته من مشاركته الثالثة.
وأشاد مدير ياس لإدارة سباقات الخيل مسلم العامري بفوز «ابن غدير»، مهنئاً سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على الانتصارات التي حققتها خيول سموه الناشئة أو الخيول الأكبر سناً خلال الموسم الجاري، متمنياً مزيداً من التوفيق لخيول «ياس».


اقرأ أيضاً