قرعة دور الـ 16 لأبطال أوروبا تنبئ بمواجهات نارية

الريال الأخطر في المجموعة الثانية

د ب أ-مدريد
تنبئ قرعة دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي ستقام الاثنين المقبل، بمصادمات قوية بعد أن حلت بعض الفرق الكبيرة في المركز الثاني في دور المجموعات.
وقد تسفر القرعة عن مواجهات من العيار الثقيل، كأن يلتقي باريس سان جرمان مع ريال مدريد، برشلونة مع تشيلسي، مانشستر سيتي مع يوفنتوس، ومانشستر يونايتد مع بايرن ميونخ.
وستنقسم الفرق المتأهلة إلى مجموعتين خلال القرعة، تضم إحداها الفرق الثماني الأُول في دور المجموعات، فيما تضم الثانية الفرق الثماني ذات المركز الثاني.
ولا تسمح قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بالتقاء فريق مع منافسه في دور المجموعات أو مع فريق ينتمي لدولته نفسها.
ويحظى أصحاب المركز الأول بميزة خوض مباراة الإياب لدور الستة عشر على ملعبهم.
وتضم المجموعة الأولى أندية مانشستر يونايتد، باريس سان جرمان، برشلونة، مانشستر سيتي، روما، بيشتكاش، توتنهام، وليفربول. أما المجموعة الثانية فتضم كلاً من ريال مدريد، يوفنتوس، بايرن ميونخ، تشيلسي، بازل، إشبيلية، بورتو، وشاختار دونيتسك.
يذكر أن فرق المجموعة الثانية حصدت فيما بينها 20 كأساً أوروبية، كما أن هذه الفرق لديها 10 مشاركات في آخر 10 نهائيات لعبت.
ويعتبر ريال مدريد هو الأكثر خطورة في المجموعة الثانية، فهو بطل النسختين الأخيرتين من دوري أبطال أوروبا، ولكنه حل في المركز الثاني في دور المجموعات خلف توتنهام.
كما قد تسفر القرعة عن ملاقاة باريس سان جرمان فريق تشيلسي أو يوفنتوس أو ريال مدريد، ما يزيد المخاطر حول حلمه بالتتويج بلقب البطولة الأوروبية الأشهر للفرق على مستوى العالم.
وتلعب مباريات دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في الفترة بين 13 فبراير و14 مارس، ويقام دور الثمانية بين 3 و11 أبريل، على أن تلعب مباريات الدور قبل النهائي في الفترة بين 24 أبريل والثاني من مايو.
وتقام المباراة النهائية على الملعب الأولمبي للعاصمة الأوكرانية كييف في 26 مايو2018.


اقرأ أيضاً