الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

5 نصائح من رئيس فيسبوك لاستخدام الموقع في المشاريع الصغيرة

 الرؤية ـ دبي نشر رئيس شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك في الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان جوناثان لابين، خمس نصائح لاستخدام الموقع في المشاريع الصغيرة، لخصها لابين في ما يلي: تنظيم الصفحة الخاصة: بإمكان القليل من الترتيب أن يعطي قيمة كبيرة للصفحة، وعلى الشركة التأكد من التحديث الدوري لساعات العمل ومعلومات التواصل. كما أن تحديث صورة الغلاف هي فكرة جيدة، إذ يمكن إضافة صور عن موسم الإجازات أو صور تحمل فكرة المشاريع صغيرة، وهذه الخطوات القليلة تتيح للزوار معرفة أن الصفحة هي امتداد لمجال عمل الشركة. تحديثات الحالة بانتظام: إن الإيقاع الثابت من تحديث الحالة في الأيام التي تسبق حدثاً كبيراً يُمكنها المساهمة في الحفاظ على ترسيخ مكانة عمل الشركة في ذاكرة العملاء، ولكن عليها التأكد من تسليط الضوء على أفضل منتجاتها، كما يجب أيضاً عدم التقيد بالترويج الذاتي فقط. إطلاق صفحة لنشر الصور وأفلام الفيديو: يعتبر نشر محتوى من الصور الجيدة وأفلام الفيديو طريقة سهلة لإحياء أعمال الشركة على فيسبوك. فالصور وأفلام الفيديو عموماً تحقق مستويات جيدة من المشاركة، وهناك أيضاً أفكار أخرى مثل إنشاء ألبوم صور من المنتجات التي يمكن للعملاء الاطلاع عليها قبل زيارة المتجر. تجربة عروض فيسبوك: يعتبر نشر العروض والحسومات الخاصة بالمشاريع الصغيرة وسيلة رائعة لإعطاء العملاء قيمة مضافة، إذ يمكن تقديم عروض وحسومات للعملاء الذين يقومون بذكر فيسبوك عند زيارتهم متجركم الخاص، وفي حال كانت الشركة تتطلع إلى مزيد من الانتشار، فإن عروض فيسبوك تتيح لها نشر هذه العروض بسهولة إلى قاعدة تتجاوز المعجبين بصفحتها، كما تجعل اطلاع الزوار على هذه العروض أيضاً أكثر سهولة. فعندما يقوم الزاور بالنقر على مشاهدة العرض الخاص سوف تصلهم رسالة تذكير تحتوي على التفاصيل الإضافية اللازمة حول كيفية شرائها. تعزيز الحالات المهمة: إن تعزيز الحالات يسهم في الوصول إلى جمهور أوسع بدقة أكبر. ببساطة ما على الشركة إلا إدخال القيمة الإجمالية للحملة الترويجية، وسيبلغ فيسبوك الشركة فوراً بعدد المشتركين الذين سوف تصلهم رسائلها.